يوليو هو شهر التوعية بالأمان فوق البنفسجي

شهر التوعية بالأشعة فوق البنفسجية

وصل الصيف ومع سطوع الشمس الساطع ، حان الوقت لإبراز شهر يوليو باعتباره شهر التوعية بالأمان فوق البنفسجي! نحب جميعًا الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة هذه ، ولكن يجب على الجميع أن يتذكروا حماية بشرتهم وعينهم من الآثار الضارة للشمس. 

الأمان من الشمس دائمًا في الموسم. من المهم حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس على مدار العام ، بغض النظر عن الطقس. لماذا ا؟ يمكن أن يسبب التعرض لأشعة الشمس حروق الشمس ، وشيخوخة الجلد (مثل البقع الجلدية ، والتجاعيد ، أو "الجلد المصنوع من الجلد") ، وتلف العين ، وسرطان الجلد ، وهو أكثر أنواع السرطان شيوعًا.

إذا كنت في العشرينات أو الثلاثينيات من عمرك ، فربما لا تقضي الكثير من الوقت في التفكير في صحة عينيك. لكن هذا هو بالضبط الوقت الذي يجب أن تتصرف فيه للحفاظ على رؤيتك. يمكن الوقاية من معظم مشاكل الرؤية بالعادات الصحية الجيدة البسيطة. فقدان البصر ليس جزءًا لا مفر منه من التقدم في السن. أظهرت العديد من الدراسات أن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي غني بمجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات يمكن أن يقي من أمراض العين المسببة للعمى ، مثل التنكس البقعي المرتبط بالعمر والزرق. ومع ذلك ، ليس من الحكمة أن تنتظر حتى تواجه مشاكل في رؤيتك لتبدأ في الاعتناء بصحتك.

تبعث الشمس إشعاعًا يعرف باسم الأشعة فوق البنفسجية - أ و الأشعة فوق البنفسجية - ب. كلا النوعين يمكن أن يضر عينيك وجلدك:

  • الأشعة فوق البنفسجية - ب لها أطوال موجية قصيرة تصل إلى الطبقة الخارجية من جلدك
  • الأشعة فوق البنفسجية - أ لها أطوال موجية أطول يمكنها اختراق الطبقة الوسطى من بشرتك.

من خلال تعلم المخاطر المرتبطة بالتعرض المفرط لأشعة الشمس واتخاذ الاحتياطات المناسبة لحمايتك أنت وعائلتك من الأشعة فوق البنفسجية ، يمكن للجميع الاستمتاع بالشمس والاستمتاع بالخارج بأمان.

لحسن الحظ ، هناك أشياء يمكنك القيام بها لتقليل المخاطر التي تأتي مع التعرض للشمس:

  • التستر. يمكن أن يؤدي ارتداء قبعة (ويفضل أن تكون عريضة الحواف) أو غيرها من الملابس الواقية من الظل إلى حماية بشرتك جزئيًا من الآثار الضارة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية. ارتداء النظارات الشمسية (حتى عندما يكون الجو غائما).
  • ابق في الظل. يكون وهج الشمس أكثر كثافة في منتصف النهار. البقاء في الظل بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً يحمي بشرتك بشكل أكبر. لا تزال الشمس تلحق الضرر ببشرتك في الأيام الملبدة بالغيوم أو في الشتاء. لهذا السبب ، من المهم أن تظل محميًا طوال العام.
  • اختر واقي الشمس المناسب. هذا مهم للغاية. توصي اللوائح الجديدة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الخاصة بوضع ملصقات واقية من الشمس بأن يكون للواقي من الشمس عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 15 ، ويجب أن يحمي من الأشعة فوق البنفسجية A (UV-A) والأشعة فوق البنفسجية B (UV-B). ) أشعة. وفقًا للمجلس الوطني للوقاية من سرطان الجلد ، فإن معظم الناس يستخدمون 25-50 في المائة فقط من الكمية الموصى بها من واقي الشمس. عندما تكون بالخارج في الشمس ، من المهم أن تضع أونصة واحدة على الأقل من واقي الشمس كل ساعتين. يجب أن تضعه كثيرًا إذا كنت تتعرق أو تسبح ، حتى لو كان الواقي من الشمس مقاومًا للماء.
  • احذر من إجهاد العين. إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على الكمبيوتر أو تحدق في هاتفك ، فقد تنسى أن تغمض عينيك - وهذا يمكن أن يرهق عينيك.
  • تعرف على تاريخ عائلتك. يمكن أن تكون بعض أمراض العيون وراثية. إذا كان لديك قريب مصاب بالضمور البقعي ، فلديك فرصة بنسبة 50٪ للإصابة بهذه الحالة.
  • اعتنِ جيدًا بالعدسات اللاصقة. يزيد النوم والاستحمام والسباحة باستخدام العدسات اللاصقة من خطر الإصابة بعدوى العين التي قد تؤدي إلى العمى.
  • تحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. إذا كنت تواجه أي مشاكل بعد التعرض للشمس ، فتأكد من التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

استمتع بالخارج هذا الصيف وتذكر حماية عينيك وبشرتك!

تنصل: يقترح خبراء الصحة أن تتحدث مع طبيبك قبل أن تبدأ أو تغير أو تعدل الأدوية أو نمط الحياة أو نظام العلاج الحالي.

مراجع

يوليو هو شهر الأمان من الأشعة فوق البنفسجية. فيما يلي 5 طرق لحماية بشرتك - مدونة معهد سانت جون للسرطان (saintjohnscancer.org)

نادرًا ما يكون DL (2019). اعتني بعيونك الآن من أجل رؤية جيدة لاحقًا في الحياة. استردادها من https://www.aao.org/eye-health/tips-prevention/healthy-lifestyle-now-good-vision-later

نصائح للبقاء في مأمن من الشمس: من الواقي الشمسي إلى النظارات الشمسية | ادارة الاغذية والعقاقير

وزارة شؤون المحاربين القدامى الأمريكية (2016). شهر التوعية بالسلامة فوق البنفسجية. استردادها من https://www.va.gov/QUALITYOFCARE/education/UV_Safety_Awareness_Month.asp

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

July is UV Safety Awareness Month

UV Awareness Month

Summer has arrived and with the sun shining brightly,  it’s a golden time to highlight July as UV Safety Awareness Month! We all love to take in those warm summer rays, but everyone must remember to protect their skin and eyes from the damaging effects of the sun. 

Sun safety is always in season. It’s important to protect your skin from sun damage throughout the year, no matter the weather. Why? Sun exposure can cause sunburn, skin aging (such as skin spots, wrinkles, or “leathery skin”), eye damage, and skin cancer, the most common of all cancers.

If you’re in your 20s or 30s, you probably don’t spend much time thinking about your eye health. But this is the exactly the time you should be acting to preserve your vision. Most vision problems are preventable with simple good-health habits. Vision loss is not an inevitable part of getting older. Many studies have shown that exercise and a diet rich in a variety of fruits and vegetables can protect against blinding eye diseases, such as age-related macular degeneration and glaucoma. However, it is not wise to wait until you’re having problems with your vision to start taking care of your health.

The sun emits radiation known as UV-A and UV-B rays. Both types can damage your eyes and skin:

  • UV-B rays have short wavelengths that reach the outer layer of your skin
  • UV-A rays have longer wavelengths that can penetrate the middle layer of your skin.

By learning the risks associated with too much sun exposure and taking the right precautions to protect you and your family from UV rays, everyone can enjoy the sun and outdoors safely.

Fortunately, there are things you can do to minimize the risk that comes with sun exposure:

  • Cover up. Wearing a hat (preferably wide-brimmed) or other shade-protective clothing can partly shield your skin from the harmful effects of UV ray exposure. Wear sunglasses (even when it’s cloudy).
  • Stay in the shade. The sun’s glare is most intense at midday. Staying in the shade between the hours of 10 a.m. and 4 p.m. will further protect your skin. The sun can still damage your skin on cloudy days or in the winter. For this reason, it is important to stay protected throughout the year.
  • Choose the right sunscreen. This is extremely important. The U.S. Food and Drug Administration’s (FDA) new regulations for sunscreen labeling recommend that your sunscreen have a sun protection factor (SPF) of at least 15, and should protect against both Ultraviolet A (UV-A) and Ultraviolet B (UV-B) rays. According to the National Council on Skin Cancer Prevention, most people apply only 25-50 percent of the recommended amount of sunscreen. When out in the sun, it’s important that you apply at least one ounce (a palmful) of sunscreen every two hours. You should apply it more often if you are sweating or swimming, even if the sunscreen is waterproof.
  • Be aware of eye fatigue. If you spend a lot of time at the computer or staring at your phone, you may forget to blink — and that can tire out your eyes.
  • Know your family history. Certain eye diseases can be inherited. If you have a close relative with macular degeneration, you have a 50% chance of developing this condition.
  • Take proper care of contact lenses. Sleeping, showering and swimming in contact lenses increases your risk for a potentially blinding eye infection.
  • Talk to your healthcare provider. If you are having any problems after being in the sun, be sure to talk to your healthcare provider.

Enjoy the outdoors this summer and remember to protect the eyes and skin you’re in!

Disclaimer: Health experts suggest that you talk to your doctor before you start, change or modify your medications, lifestyle or current treatment regimen.

References

July is UV Safety Month. Here Are 5 Ways to Protect Your Skin – Saint John’s Cancer Institute Blog (saintjohnscancer.org)

Seldomridge, D.L. (2019). Take Care of Your Eyes Now for Good Vision Later in Life. Retrieved from https://www.aao.org/eye-health/tips-prevention/healthy-lifestyle-now-good-vision-later

Tips to Stay Safe in the Sun: From Sunscreen to Sunglasses | FDA

U.S. Department of Veterans Affairs (2016). UV Safety Awareness Month. Retrieved from https://www.va.gov/QUALITYOFCARE/education/UV_Safety_Awareness_Month.asp

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.