جراحة الساد في مركز ليكلاند للجراحة والتشخيص

تمامًا مثل الكاميرا ، تحتوي العين البشرية على عدسة تركز الضوء على شبكية العين ، والفيلم في مؤخرة العين. مع تقدم العمر ، تصبح عدسة العين البشرية غائمة عادة في الستينيات أو السبعينيات من العمر. العدسة الغائمة تسمى إعتام عدسة العين. يقول الدكتور جاي مولاني ، أخصائي طب العيون المعتمد من مجلس الإدارة في سنترال فلوريدا آي أسوشيتس في ليكلاند: "إن العدسة الضبابية تشوش الرؤية ، مما يزيد من صعوبة قراءة الخطوط الدقيقة أو لافتات الشوارع. يمكن أن يسبب أيضًا أعراض الوهج مع ضوء الشمس أو مع المصابيح الأمامية للسيارات القادمة ".

عندما يتسبب إعتام عدسة العين في ظهور أعراض واضحة في الرؤية ، يمكن إزالته جراحيًا من خلال شق صغير باستخدام تقنية تسمى استحلاب العدسة حيث يتم استخدام الطاقة فوق الصوتية لتسييل الساد وشفطه. جراحة الساد هي إجراء سريع وغير مؤلم يقوم به طبيب عيون في العيادة الخارجية في مركز الجراحة. عادة ما يعود المريض إلى المنزل مع رقعة على العين يتم ارتداؤها ليوم واحد.

وفقًا للدكتور مولاني ، يتم استبدال العدسة الطبيعية أثناء الجراحة بزرع عدسة اصطناعية تسمى عدسة باطن العين يتم وضعها في العين. هذا يسمح للشخص بالتركيز بشكل أفضل ويحسن وضوح الرؤية. تُستخدم أيضًا غرسات العدسات داخل العين الحديثة لتصحيح وصفة نظارات المريض في وقت الجراحة. على سبيل المثال ، يمكن تصحيح اللابؤرية عن طريق شقوق استرخاء الحوفي على القرنية أو باستخدام عدسة داخل العين. هذا يسمح برؤية جيدة عن بعد ولكن لا يزال على المرء أن يرتدي نظارة للقراءة. يمكن للعدسات متعددة البؤر داخل العين أن تصحح الرؤية البعيدة والقريبة وتقلل بشكل كبير من اعتماد الشخص على النظارات للأغراض القريبة والبعيدة.

تعد مضاعفات جراحة الساد غير شائعة جدًا. إنها عملية ناجحة للغاية وهي الإجراء الجراحي الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم. يتم إجراء حوالي 3 ملايين عملية جراحية لإعتام عدسة العين سنويًا في الولايات المتحدة وحدها. إلى جانب الدكتور مولاني ، يقوم أطباء العيون في عيادة واتسون بإجراء جراحة الساد في مركز ليكلاند للجراحة والتشخيص وهو أكبر مركز للجراحة المتنقلة في مقاطعة بولك وواحد من أكبر المراكز في فلوريدا.

تنصل: يقترح خبراء الصحة أن تتحدث مع طبيبك قبل أن تبدأ أو تغير أو تعدل الأدوية أو نمط الحياة أو نظام العلاج الحالي.

الائتمان الصورة: هل تبدو الوجوه ضبابية؟ رؤية الهالات في الليل؟ يمكن أن يكون إعتام عدسة العين | ديلي كوريير | بريسكوت ، أريزونا (dcourier.com)

لمزيد من المعلومات حول إعتام عدسة العين ، انقر فوق ما يلي:

إعتام عدسة العين | AOA

إعتام عدسة العين - الأعراض والأسباب - Mayo Clinic (مايو كلينك)

مركز إعتام عدسة العين: الأعراض والأسباب والاختبارات والعلاج (webmd.com)

ما هو إعتام عدسة العين؟ - الأكاديمية الأمريكية لطب العيون (aao.org)

دكتور آدم جانت | مركز ليكلاند للجراحة والتشخيص (lsdc.net)

الدكتور جاي مولاني | مركز ليكلاند للجراحة والتشخيص (lsdc.net)

د. موسى عوان | مركز ليكلاند للجراحة والتشخيص (lsdc.net)

د. شون شبرا | مركز ليكلاند للجراحة والتشخيص (lsdc.net)

3 تعليقات على "جراحة الساد في مركز ليكلاند للجراحة والتشخيص"

  1. بينغبك: هل جراحة الساد تزيل العدسة - Ascharters

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Cataract Surgery at Lakeland Surgical & Diagnostic Center

Just like a camera, the human eye has a lens that focuses light on the retina, the film in the back of the eye. With advancing age, the lens of the human eye becomes cloudy typically in your 60s or 70s. The cloudy lens is called a cataract. Dr. Jay Mulaney, a Board certified ophthalmologist at Central Florida Eye Associates in Lakeland says “The cloudy lens blurs vision, making it more difficult to read fine print or street signs. It can also cause glare symptoms with sunlight or with headlights of oncoming cars.”

When the cataract causes significant vision symptoms, it can be removed surgically through a small incision using a technique called phacoemulsification in which ultrasonic energy is used to liquefy the cataract and suction it out. Cataract surgery is a quick and painless procedure done by an ophthalmologist on an outpatient basis in the surgery center. The patient typically goes home with a patch on the eye which is worn for one day.

According to Dr. Mulaney, the natural lens is replaced during surgery with an artificial lens implant called an intraocular lens which is placed in the eye. This allows one to focus better and improves the clarity of vision. Modern day intraocular lens implants are also used to correct the patient’s glasses prescription at the time of surgery. For example astigmatism can be corrected by limbal relaxing incisions on the cornea or by using a toric intraocular lens. This allows good distance vision but one has to still wear glasses for reading. Multifocal intraocular lenses can correct both distance and near vision and significantly reduce a person’s dependence on glasses for near as well as far.

Complications with cataract surgery are very uncommon. It is highly successful and is the most common surgical procedure done worldwide. About 3 million cataract surgeries are performed annually in the United States alone. Besides Dr. Mulaney, Watson clinic ophthalmologists also perform cataract surgery at Lakeland Surgical and Diagnostic Center which is the largest ambulatory surgery center in Polk County and one of the largest in Florida.

Disclaimer: Health experts suggest that you talk to your doctor before you start, change or modify your medications, lifestyle or current treatment regimen.

Picture credit: Faces looking blurry? Seeing halos at night? Could be cataracts | The Daily Courier | Prescott, AZ (dcourier.com)

For more information about Cataracts, click on the followings:

Cataract | AOA

Cataracts – Symptoms and causes – Mayo Clinic

Cataracts Center: Symptoms, Causes, Tests, and Treatments (webmd.com)

What Are Cataracts? – American Academy of Ophthalmology (aao.org)

Dr. Adam Gant | Lakeland Surgical & Diagnostic Center (lsdc.net)

Dr. Jay Mulaney | Lakeland Surgical & Diagnostic Center (lsdc.net)

Dr. Musa Awan | Lakeland Surgical & Diagnostic Center (lsdc.net)

Dr. Shawn Chhabra | Lakeland Surgical & Diagnostic Center (lsdc.net)

3 Comments on “Cataract Surgery at Lakeland Surgical & Diagnostic Center”

  1. Pingback: does cataract surgery remove the lens – Ascharters

Leave a Reply

Your email address will not be published.